وزير فاشل

وزير التعليم الجديد هل هو ساذج ... أم مخرب !
د.فواز الفواز
استبشر العراقيون خيرا بتسنم وزير كما يقولون ( تكنوقراط ) عمل في الجامعات والكليات العراقية وتدرج بالمناصب من مدرس إلى أن أصبح استاذ ( بروف ) وعمل لفترة طويلة بمنصب رئيس جامعة كما ( يقولون ) وعمل ايضا مستشار ثقافي في دول عربية مثل المملكة الاردنية حيث التعليم الراق والاهتمام الحكومي الملحوظ ، لكننا تفاجئنا بقراره الفاشل الذي أراد منه أن يحصل على ( عافرم ) من العراقيين الفاشلين ، نعم يريد هذا الوزير الفاشل أن يحصل على عافرم من طلاب فاشلين كما شخصية وعقلية هذا الوزير الذي ينتفخ حديثا عندما يزوره أستاذ جامعي عراقي خريج جامعات عريقة كهارفرد والسوربون واكسفورد وغيرها.
كيف ياوزير تسمح للراسبين بالامتحان التنافسي أن يحصلوا على مقعد في الدراسات العليا، بالله عليك ألا تخجل ؟ هل أنت فعلا أستاذ دكتور؟ لم يفعلها حتى المعلم علي الأديب بزمنه ، هل البحث عن الأضواء تجعلك تهدم وزارة التعليم؟ هل تعلم بعد كذا سنة أن هؤلاء الفاشلين سوف يكونوا اساتذة في جامعاتنا المهدمة أصلا ؟ هل تعلم أن طلاب حصلوا على علامة ( 6% ) في الامتحان التنافسي حصلوا على مقاعد بفضل غباءك ؟ هل تعلم ماذا يعني 6% ؟ هل تعلم أن درجة النجاح في التنافسي في كل دول العالم لا تقل عن 60% يضاف اليه معدل الطالب في الأولية مع مقابلة للتأكد من حسن المنطق والأسلوب والهندام والنطق وسرعة الملاحظة وقوة التركيز بعدها تتم غربلة الطلاب الناجيحن ؟ هل تعلم حتى الناجح بالتنافسي ليس يعني أنه ضمن المقبولين ؟ بماذا نفسر هذا الفعل : هل هو غباء ؟ هل هو تقصير متعمد ؟ هل هو تخريب علني ؟ هل هي دعاية انتخابية قادمة لجناب الوزير الألمعي ؟ هل هو تملق للفاشلين من الطلبة ؟ ألا تخاف على سمعتك فيما لو كانت عندك سمعة اكاديمية نظيفة ، ماذا سنقول للطلبة المثابرين ؟ لماذا لا يتم الغاء التنافسي مادمنا نوافق على قبول الطلاب الفاشلين الذين لا يعرفوا إلا كتابة الأسم والقسم ؟ .
سوف يبقى هذا الفعل وصمة عار في تاريخ مسيرتك الآكاديمية ودليل ملموس على أنك لست أهلا لهذا المنصب ولا حتى أهلا لمنصب مقرر في قسم وليس وزير تعليم عراقي ، لو كنا نملك اساتذة ابطال لخرجوا بتظاهرات تطالب بطردك من الوزارة وتسليمها لمعلم وطني أشرف من عبد الرزاق العيسى الذي ما برح ينتفخ علينا وكأنه ديك هرات ( كارتوني ) .
كم تندمت حين قدمت لك في عمان بحث من ( 40 صفحة ) مكتوب بلغتين لتطوير التعليم في جامعات العراق ولا أعلم ربما تم محو أسمي وتقديمه لوزير التعليم على أساس أنه من جهود المستشار الثقافي في سفارتنا بعمان ( أ.د عبد الرزاق العيسى ) ولا أستبعد أن تقوم بحذف اسمي والتفاخر بالبحث كمسروق لا يعلم به الفواز لأني بعيد عن وزارتك التعيسة ووزراءها الفاشلون كالأديب والشهرستاني
اخيرا لا أقول إلا لعنك الله يامدمر تعليمنا الذي هو بالأساس قد اصبح قاب قوسين أو أدنى من الفشل بوجود ساسة متأسليمن واجبهم تدمير هذا الشعب لئلا يتخرج متعلم مثقف ويحاسب الزمرة الدينية الفاسدة وأنت أكيد منهم وفي جعبتك تربة وسجادة ( ادوات النصب ) كما كانت في مكتبك العرمرمي في عمان .
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
خارج النص : حبذا اخواني تتم مشاركة المنشور لنضمن وصول السطور لكل استاذ حريص على تعليم العراق ليخرجوا ضد هذا الدجال والمدمر .


شكراً على التعلق