هل ستتلاعب أميركا بخريطة بغداد ؟



هل ستتلاعب أميركا بخريطة بغداد ؟
د.فواز الفواز
بعد الحديث عن تقسيم العراق إلى أقاليم وهو السبب كما يعلم الكثير في دخول داعش وخروج داعش من العراق في مسرحية واضحة الأخراج والتمثيل ظهر على سطح الأحاديث بين المحللين والمتخصصين بالشأن العراقي من الأميركان إشارات وكلام وتنويهات عن خارطة لبغداد تختلف عن الخارطة الموجودة حالياً ( خارطة مصغرة) .
الخلاف في الخارطة الجديدة عن القديمة وهي استقطاع مناطق كبيرة فيها ثقل مذهبي لجعلها محافظات جديدة، فمثلا يقولون أن (مدينة الثورة،مدينة صدام ،مدينة الصدر ) ستكون محافظة مع أحياء ملحقة بها وتكون خارج خريطة بغداد ( محافظة الصدر).
الخريطة لبغداد ستكون صغيرة تضم أحياء في وسط بغداد فمثلا أبو غريب ستعطى لمحافظة الأنبار والحسينية لديالى وهكذا حال بقية المناطق مع نزول بغداد جنوبا واقصد باتجاه الحلة وتكون المحمودية ليست على حافة بغداد .
يبدو لي من خلال الحديث ورؤية الخريطة الجديدة التي لم أستيطع أن أحصل عليها بأن الفكرة طائفية تماما وهي تهيئة بغداد لتكون عاصمة العراق سنية تماما وهذا الكلام يؤيد قولنا سابقا بأن الخرائط المرسومة بقلم أميركي تضع بغداد في أقليم السنة وهذا واضح من خلال مجموعة الخرائط التي رأيناها في كل مكان والصادرة من دوائرهم.
صحيح هناك أحياء مختلطة لحد الآن لكن ستكون لمذهب واحد ومحسوبة على مذهب واحد مما سيسهل مستقبلا تركها طوعيا لتكون لمكون واحد وهذا ما تخطط له الدوائر الخبيثة في أميركا .
هذا يعني أن سعي إيران والعراقيين ودول الخليج وحتى السعودية وجُل الدول العربية في أبقاء العراق موحداً ذهبت في مهب الريح .
كما تسعى إيران لجعل سامراء محافظة ( محافظة الإمامين العسكريين) تلحق بها مادون سامراء مثل الدجيل وبلد وغيرها لكن هذا الكلام عارٍ عن الصحة، فالخريطة والخرائط كلها تصدر من دوائر أميركا ولا قيمة لا لحكومة ولا لعشائر ولا لمليشيات ولا لأي دولة إقلمية، فالرسم أميركي بحت .
ـــــــــــــ
خارج النص :
يبدو أن خريطتهم تحاول تقليل نسبة الشيعة في بغداد بهذه الطريقة وجعلها باغالبية سنية .



شكراً على التعلق